منتدى أحلى مملكة للفتيات
أهلا بكـ مرحبــ بكيــ في مملكة الفَتيــآآأت
هنآآ أختَرتي المَكَآآنــ الأنسبـ , هيآآآ أنظمي الينآآ
ولآ تَندمي وشآآركيــنآ في أبدآآعك
http://data.whicdn.com/images/22113737/tumblr_lxt733xUrR1qkjnb2o1_500_large.png

كونى جميلة بدون مكياج

اذهب الى الأسفل

كونى جميلة بدون مكياج

مُساهمة من طرف كيوت متل التوت في الأربعاء يناير 20, 2016 10:34 am

أهــــــــــــــــــــــــــــــلا بالحـــــــــــبا ـــــــــــــــيب

تعتقد العديد من النساء أن استخدام المكياج هو الوسيلة الوحيدة لجعلها جميلة ولإخفاء عيوب وجهها، إلا أن هذا الاعتقاد من أكبر الأخطاء الشائعة، إذ أن المكياج يخفي العيوب ولا يعالجها واستعماله المفرط يضرّ بالبشرة بعد فترة.

كيف تبدين جميلة بدون مكياج ؟! .. هذا هو السؤال الذي يشغل بالك الكثير من النساء ويجعلهن في حيرة من أمرهن، سنقدّم لكِ سيدتي أهم النصائح الإجابة عن هذا السؤال:

كيف تبدين جميلة بدون مكياج، ابتعي سيدتي الآتي:

- شرب الماء بوفرة: أولى خطوات العناية بالبشرة هي شرب الماء بوفرة، فالماء أساسي لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يساعد على تنقيتها وإزالة السموم من الجسم، وهذا لا يتوفر بأي من أدوات التجميل.

- الترطيب: بالإضافة إلى شرب الماء يجب الاهتمام باستعمال الكريمات المرطبة الملائمة لبشرتك حتى تحفظها منالتجاعيد خصوصاً المبكرة منها.

- غسول الوجه: يعتبر استخدام غسول الوجه بشكل يومي مهم جداً؛ لإزالة الأتربة والشوائب العالقة بالبشرة، كما يساعد على التخلص من بقايا المكياج، ويعدّ غسل الوجه يومياً صباحاً ومساءً أمر ضروري لتفتيح مسام البشرة وإنعاشها.

- التونر: استعمال التونر هو جزء أساسي من روتين العناية اليومي بالبشرة، قد تغفل الكثير من السيدات عن فوائده إلا أنه يلعب دور أساسي في شد البشرة، وإغلاق المسام، والتخلص من الزيوت الزائدة داخل خلاياها.

- استعمال الشامبو للشعر: استعملي الشامبو لغسيل الشعر يوماً بعد يوم أو مرة كل ثلاثة أيام لضمان الحصول على شعر صحي ونظيف، خصوصاً للشعر الدهني.

- الكريم الواقي من الشمس: تتعدد فوائد واقي الشمس فهو يحمي من تلف خلايا البشرة بشكل كامل، وعدم استخدامه يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة.

- الماء الدافئ مع الليمون: استبدلي كوب الشاي أو القهوة الصباحي بكوب من الماء الدافئ مع شريحة من الليمون، فهو يساعد على تنقية الجسم من السموم ويقلل من حساسية البشرة، كما يعمل أيضاً على ترطيب الجسم ويمنحها النضارة.

- تقشير البشرة: يساعد تقشير البشرة بانتظام على التخلص من خلايا الجلد الميت ليضمن بشرة نضرة ونظيفة وصحية.

تحمل هذه الثمان نصائح جواباً شافياً لكِ سيدتي على سؤالك المتكرر حول كيف تبدين جميلة بدون مكياج، فقط اتبعيها وستلاحظين الفرق على بشرتك وجسمك.







علاج جفاف البشرة


مع قدوم الصيف قد تعاني المرأة من جفاف البشرة نتيجة لعدة عوامل‏، منها: التعرض للشمس الحارقة في فصل الصيف‏،أو التعرض للمواد الكيماوية التي تحويها بعض مستحضرات التجميل رخيصة الثمن،
أو المصنعة بدون ترخيص، وقد تتعرض الكثيرات لإصابة بشرتهن بالجفاف نتيجة للإكثار من الاستحمام بصابون قوي أو لحدوث نقص لديهن في بعض الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب، مما يؤدي إلي جفاف البشرة، ذلك ما يؤكده الدكتور محمد أرناؤوط الأستاذ بمركز البحوث الزراعية وعضو الجمعية العلمية للإرشاد الزراعي، موضحا أنه غالباً ما تعاني صاحبات البشرة البيضاء والفاتحة أكثر من غيرهن من الإصابة بجفاف البشرة، خاصة مع تقدم السن حيث تميل البشرة إلي أن تصبح أكثر سمكا وأكثر جفافا.

وبحسب ما نشرته صحيفة الأهرام فيما يتعلق بسبل التغلب على مشاكل البشرة الجافة استعرض الدكتور أرناؤوط النصائح التالية للتغلب علي مشاكل البشرة الجافة وعلاجها:


• وضع لب الصبار أو قلب الصبار علي المناطق المصابة بالجلد، حيث يعتبر الصبار من الأعشاب الملطفة والشافية عند استعماله خارجيا علي الجلد، كما أنه يساعد علي التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة، وذلك بنزع القشرة الخارجية وتقطيعه أو ضربه في الكبة ووضعه علي الوجه لمدة ثلاثين دقيقة.


• لاستعادة الرطوبة المفقودة للبشرة ينصح بترطيب الوجه بماء الزهر أو الورد طوال اليوم.


• تناول الغذاء الصحي والمتوازن خاصةً الأطعمة الغنية بعنصر الكبريت مثل الثوم والبصل والبيض والتي تساعد علي إبقاء البشرة ناعمة وشابة، وتناول الفاكهة والخضراوات الطازجة خاصة ذات اللون الأصفر والبرتقالي الغنية بمادة البيتاكاروتين.


• الحرص علي تناول 8 أكواب من الماء علي الأقل يوميا وتجنب الأطعمة المقلية والدهون الحيوانية، وكذلك تجنب الكافيين القهوة والنسكافيه المدر للبول والذي يؤدي إلي فقدان السوائل والمعادن للجسم، مع تجنب التعرض للشمس قدر الإمكان.


• يفضل تناول أدوية مدرة للبول ومضادات للتقلص والهستامين بالنسبة للمصابين بنقص في إفراز الغدة الدرقية.


• استعمال زيت الزيتون وزيت اللوز لتنظيف البشرة الجافة كلما أمكن ويمكن أن يكون ذلك بشكل يومي.


بالإضافة لما سبق يعتبر قناع العسل والزبادي من أفضل الأقنعة المناسبة لصاحبات البشرة الجافة.

__________________________
أحبائى سامحونى ان أخطأت معكم اختكم"منوش"
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
كيوت متل التوت
مشرفة قسم
مشرفة قسم

عدد المساهمات : 340
النجوم : 1547
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 20/11/2015
العمر : 16
الموقع : مصر أم الدنيا

http://vb.3dlat.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى