منتدى أحلى مملكة للفتيات
أهلا بكـ مرحبــ بكيــ في مملكة الفَتيــآآأت
هنآآ أختَرتي المَكَآآنــ الأنسبـ , هيآآآ أنظمي الينآآ
ولآ تَندمي وشآآركيــنآ في أبدآآعك
http://data.whicdn.com/images/22113737/tumblr_lxt733xUrR1qkjnb2o1_500_large.png

سيدات وجميلات الفن القديم والحديث

اذهب الى الأسفل

سيدات وجميلات الفن القديم والحديث

مُساهمة من طرف كيوت متل التوت في الأربعاء ديسمبر 23, 2015 11:21 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 1  OF  22 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أجمل النجمات العربيات في تاريخ السينما


المرأة العربية كانت وما زالت رمزاً للجمال العالمي.. واذا أردنا أن نسرد أسماء الجميلات العرب لن تنتهي اللائحة.. ولكن هذا المقال هو فقط لتسليط الضوء على بعض الأسماء المميزة في السينما العربية، منذ الخمسينات وحتى اليوم، و التي أثرتنا بجمالها بالاضافة الى موهبتها.

عصر الخمسينات الذهبي


كانت مصر من أوائل بلاد العالم التي عرفت الفن السينمائي وقد اعتبرت فترة الخمسينات من الفترات الذهبية للسينما المصرية التي احتوت على عدد من أجمل نساء مصر اللواتي كانت لهن بصمة مهمة في السينما في الوقت الذي لم يكن لأي دولة عربية أخرى سوى لبنان بعض المحاولات في هذا المجال.. وبالتالي عندما نريد ذكر أسماء فنانات عربيات من الجيل القديم لا يسعنا سوى أن نذكر هند رستم ، فاتن حمامة ، مريم فخر الدين، ناديا لطفي ، سعاد حسني وغيرهن من الأسماء.

هند رستم


ولدت هند رستم في الإسكندرية.. وشاركت بأكثر من 74 عمل سينمائي منذ العام 1949. اشتهرت بأدوار الإغراء حتى أن لقبها كان "ملكة الاغراء" بالإضافة إلى لقب "مارلين مونرو الشرق" وذلك لشبهها الظاهر بالممثلة مارلين مونرو. آخر أعمالها كان فيلم "حياتي عذاب" عام 1979 وقررت بعده اعتزال الفن حتى وفاتها عام 2011. وفي أحد لقاءاتها الإعلامية الأخيرة أكدت هند رستم أنها معجبة بالفنانة نانسي عجرم وليست غاضبة من تلك الأخيرة وتقليدها لها ولشخصيات لعبتها في أفلامها بل على العكس ترى أن نانسي أعادت إحياء اسم هند رستم.

مريم فخر الدين


ولدت عام 1933 في الفيوم-مصر. لقبها الإعلام المصري "حسناء الشاشة"، وكانت جائزة "أجمل وجه" التي حصلت عليها من قبل مجلة "إيماج" الفرنسية نافذتها إلى عالم السينما. وقد اشتهرت في فترة الخمسينات والستينات في أدوار الفتاة الرقيقة الجميلة. ومع العمر أصبحت تختلف أدوارها.. شاركت في أكثر من 240 فيلماً وعُرفت بهجومها الشديد على السينما المصرية ما بعد فترة التسعينات.

فاتن حمامة


ولدت في المنصورة عام 1931 وشاركت بعدد هائل من الأعمال السينمائية ما يناهز ال94 فيلماً. لقبت بسيدة الشاشة العربية . تعتبر علامة بارزة في السينما العربية حيث عاصرت عقوداً طويلة من تطور السينما المصرية وساهمت بصياغة صورة محترمة لدور السيدات في مجال السينما. فاتن حمامة من أكثر الممثلات اللواتي حصدن جوائز محلية وعالمية. تزوجت ثلاث مرات وأكدت في إحدى المقابلات الصحافية أن زواجها الثاني مع الممثل عمر الشريف كان بمثابة الحلم ولكن لم يستمر بسبب غيرتها الشديدة عليه.

نادية لطفي


ولدت في القاهرة عام 1937. تعتبر من أجمل وجوه السينما المصرية بملامحها الأوروبية ووجهها الرومنسي الرقيق.  شاركت بحوالي 50 فيلماً كما كان لها نشاط ملحوظ في الدفاع عن حقوق الحيوان. وفي إحدى لقاءاتها مع مطبوعة  الجزيرة  تحدثت عن علاقة الصداقة التي كانت تربطها بعبد الحليم قائلة "عبد الحليم كان مثل الطبيب النفسي بالنسبة لي فقد كنت أطلب منه الحضور كلما صادفت مشكلة وكان يلبي الدعوة على الفور".

سعاد حسني


سورية الأصل ولدت عام 1943 قي القاهرة . واحدة من أجمل الفنانات في مصر والوطن العربي. قامت بالعديد من الأدوار ولقبت بسندريلا الشاشة العربية. توفيت عام 2001 في ظروف غامضة بعدما قدمت 30 سنة من حياتها في العمل السينمائي. تزوجت سعاد حسني خمس مرات أولها كان زواجاً غير معلن وقد تم تأكيده مؤخراً من الفنان عبد الحليم حافظ وآخرها كان من كاتب السيناريو ماهر عواد الذي توفيت وهي على ذمته.

ميرفت أمين


ولدت عام 1946 في مصر. كانت بداياتها مع عبد الحليم حافظ في فيلم "أبي فوق الشجرة" وكانت تعتبر من أجمل وأشهر الممثلات في السبعينات والثمانينات. تزوجت سبع مرات وأطولهم كان زواجها بالفنان حسين فهمي حيث أنجبت منه ابنتها الوحيدة. رحلة ميرفت أمين مع الفن استمرت 37 عاماً تصفها بقولها: " أخذت من الفن الكثير كالشهرة وحب الناس وهو أخذ مني الكثير أيضاً كراحة البال والهدوء والاستقرار".

نجلاء فتحي


ولدت عام 1950 في القاهرة. وبدأت مشوارها السينمائي عام 1966. "فتاة السينما المدللة" هو اللقب الذي أطلق عليها في فترة السبعينات. نجلاء فتحي المتأهلة من الاعلامي حمدي قنديل معروفة حالياً بأعمالها الخيرية وهي تقوم برعاية نشاطات احدى جمعيات الأطفال التي تحمل اسم "ابنتي" للأيتام الخيرية. ومؤخراً تم الحديث عن إصابتها بمرض نادر وهو "الصدفية المستعصية" وهي متواجدة في سويسرا للعلاج.

مديحة كامل


ولدت في الاسكندرية عام 1948. بدأت مشوارها الفني عام 1964 بأعمال صغيرة لعدة سنوات حتى لعبت دور البطولة لفيلم "30 يوم في السجن" . تزوجت ثلاث مرات ولقبت بأميرة السينما العربية. وقبل وفاتها عام 1997 كانت قد تحجبت واعتزلت التمثيل.

صباح


ولدت في بدادون- لبنان عام 1929. حصلت على عدد من الألقاب ولكن الأقرب لها كان الشحرورة والأسطورة. عاشت حياةً فنية بامتياز ووصل عدد أزواجها إلى تسعة آخرهم كان الفنان فادي لبنان الذي قضت معه أطول فترة. تعتبر صباح من أجمل نساء السينما العربية ولها أكثر من 83 فيلم بين مصري ولبناني. والمعروف عن صباح حبها للأزياء والجمال وكانت تردد دائماً "أتمنى إن خسرت ثروتي ألا أخسر جمالي وأناقتي". توفيت عام 2014 عن عمر يناهز الـ84 سنة.

أما جميلات السينما الحديثة فهن كثر... هذه بعض الأسماء التي طبعت أعمالاً مميزة في وقتنا هذا

منى ذكي


ولدت في القاهرة عام 1976.  متاهلة من الفنان أحمد حلمي. تعتبر منى زكي رائدة الجيل الجديد من الفنانات الشابات. وهي تتصدر قائمة أعلى الفنانات المصريات شعبية ونجاحاً.

ياسمين عبدالعزيز


ولدت في القاهرة عام 1980. بدأت في تقديم الاعلانات وبعد ذلك تم ترشيحها للعمل في مجال السينما. متزوجة من رجل الاعمال محمد نبيل حلاوة ولديها ولدان. نراها حالياً تركز على الأعمال السينمائية في الوقت الذي يبتعد عنها الكثيرون.

داليا البحيري


ولدت في محافظة الغربية في مصر عام 1970. حصلت على لقب ملكة جمال مصر وخاضت مجال التمثيل عام 2000. ونراها تواصل مشوارها الفني في السينما بمشاركتها عدداً من الأعمال الصعبة والمربكة.

يسرا اللوزي


ولدت في القاهرة عام 1985. بدأت مشوارها الاحترافي مع المخرج يوسف شاهين بفيلم اسكندرية- نيو يورك. واصبحت أكثر شهرة من خلال تقديم برنامج أكس فاكتر عام 2013.

درة التونسية


ولدت في تونس عام 1980. دخلت ميدان الفن اثر انضمامها لفرقة تياترو. مثلت عدة أدوار في السينما التونسية كما شاركت في أفلام عالمية ولديها مشاركات أيضاً في السينما المصرية. وهي تعتبر من الفنانات اللواتي لديهن حضور طاغي في العالم العربي مع اضافة وهي مشاركتها في الأعمال العالمية.

سيرين عبدالنور


ولدت في لبنان عام 1977. متأهلة من رجل أعمال لبناني. بدأت مشوارها الفني كعارضة ثم مغنية وممثلة. اشتهرت بعدد من أدوارها التلفزيونية لتدخل بعدها عالم السينما وهي حالياً تشارك شريف سلامة وأحمد السعدي بطولة فيلم يحمل عنوان " سوء تفاهم".

هيفاءوهبي


ولدت في جنوب لبنان عام 1972. وهي ممثلة وفنانة استعراضية مشهورة في العالم العربي. ولكن مشوارها مع السينما بدأ عام 2008 من خلال فيلم بحر النجوم التي شاركها بطولته عدد من نجوم العالم العربي ثم فيلم دكان شحاتة الذي لاقى رواجاً كبيراً.

سلاف فواخرجي


ولدت في اللاذقية سوريا عام 1977. متزوجة من الممثل السوري وائل رمضان. اشتهرت بجمالها وموهبتها العالية. وشاركت بعدد هائل من المسلسلات بالإضافة الى عدد من الأفلام منها "حليم" وليلة البيبي دول".

ميساء مغربي


ولدت في مدينة مكناس- المغرب عام 1978. بداياتها الفنية كانت من خلال فيديو كليب للفنان فايز السعيد. واستطاعت بجمالها لفت أنظار المنتجين لتبدا مشوارها الفني بعدد هائل من المسلسلات والبرامج التلفزيونية. وكان لها موعد مع السينما من خلال "طرب فاشن" و "عقارب الساعة".

شهد الياسين


ولدت في الكويت عام 1983. بدأت في عالم التمثيل عام 1999 وعام 2006 كان أول عمل سينمائي لها تحت عنوان طرب فاشن. ثم قدمت "حنين" و "الدنجوانة". 

__________________________
أحبائى سامحونى ان أخطأت معكم اختكم"منوش"
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
كيوت متل التوت
مشرفة قسم
مشرفة قسم

عدد المساهمات : 340
النجوم : 1547
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 20/11/2015
العمر : 16
الموقع : مصر أم الدنيا

http://vb.3dlat.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سيدات وجميلات الفن القديم والحديث

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء ديسمبر 23, 2015 11:36 pm

السلام عليكمـــــــــــــ ورحمه الله وبركآآآآآآآآآآآىته
كيفك حبي ان شاء اللـــــــه تمامــ
كيف المدرسه ^^ المهممـــــــــــــــ
موضوع رائعـــــــــ جداا هيفاء وهبي بحسها بالعصر الحديـــثـ
خخخ هيـــــ مثلتـ بالعصر بالقديمـ و الجديد
واصلي ولا تقاصلي

__________________________
مآآآآآآآآآ اَجملـ أن يَكونـ لديكيــــ صَديقهــ ,تَهتمــــــــ فيكيــ , ولآآ تَخذلكــــــــ , فهذآآ نأأأأدر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لآآآ ينتهييــــــــة مَعنا السباقــــــــ , فكلنا متعادلات فيــ الحنان
والسعآآآده ايضا لا تنتهي معنا نحن فتيات المنتدى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
"rolian"
avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 413
النجوم : 1975
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 27/09/2015
العمر : 15
الموقع : السعوديه

http://alftat.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سيدات وجميلات الفن القديم والحديث

مُساهمة من طرف كيوت متل التوت في الأربعاء ديسمبر 23, 2015 11:43 pm

شكرا رولى


__________________________
أحبائى سامحونى ان أخطأت معكم اختكم"منوش"
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
كيوت متل التوت
مشرفة قسم
مشرفة قسم

عدد المساهمات : 340
النجوم : 1547
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 20/11/2015
العمر : 16
الموقع : مصر أم الدنيا

http://vb.3dlat.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سيدات وجميلات الفن القديم والحديث

مُساهمة من طرف ღ moumou ღ في الجمعة ديسمبر 25, 2015 4:36 am

صح مصر بجد هي كل الفن وهي الغالية علينا الكل و تسلمي حبي مشكورة وايد

avatar
ღ moumou ღ
عضوة جديدة
عضوة جديدة

عدد المساهمات : 23
النجوم : 182
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 24/12/2015
العمر : 13
الموقع : < تونس > تحديدا بقابس و أصلي من جرجيس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سيدات وجميلات الفن القديم والحديث

مُساهمة من طرف نور الشمس1 في الخميس ديسمبر 31, 2015 12:04 pm

جميييل جدا ابدعت
avatar
نور الشمس1
عضوة جديدة
عضوة جديدة

عدد المساهمات : 204
النجوم : 445
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 29/12/2015
الموقع : الجزائر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سيدات وجميلات الفن القديم والحديث

مُساهمة من طرف الساعية لله في الثلاثاء يناير 05, 2016 8:25 am

انا كثييييير بحب الفنانة فاتن حمامة الله يرحمها Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad
avatar
الساعية لله
عضوة جديدة
عضوة جديدة

عدد المساهمات : 98
النجوم : 204
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 20/11/2015
العمر : 16
الموقع : كوكب الارض على ما اضن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى